أخبار مصر

هتمتحنوا وأنتوا فاتحين الكتب.. وزارة التعليم تعلن امتحانات اولى وثانية ثانوي “أوبن بوك”

وزارة التعليم قامت بالإعلان عن أنه سوف يتم إجراء الإمتحانات الشهرية لكلاً من الصفين الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني ورقياً، وهذا يكون في نهاية شهر أبريل القادم، وأشار إلى أنه سوف يتم تزويد الطلاب بورقة يوجد فيها المفاهيم الأساسية الهامة في المقرر الدراسي للطلاب.

وزارة التعليم تعلن أن الإمتحانات الشهرية أولى وثانية ثانوي “أوبن بوك”

يذكر أيضاً أن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قام بالتأكيد على أن الإمتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تكون في شهر أبريل ومايو، وسوف يتم عقدها بنظام أوبن بوك.

أوضح أيضاً أن ورقة المصطلحات والمفاهيم التي يجري تسليمها للطالب في الإمتحان، وهي تسهل عليه فهم الكثير من الأهداف من خلال الأسئلة الجديدة، وطريقة الإجابة عليها بشكل صحيح.

شوقي أيضاً أكد خلال العديد من التصريحات له على صفحته الشخصية عبر فيس بوك، قائلاً إن التقييم الخاص بالطلاب في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي يكون بالتقييم النسبي وليس المطلق.

وأكد قائلاً “لو الإمتحان صعب هيكون صعب على الكل مش واحد بس”، كما أن الوزير أكد أنه لا توجد أي علاقة بين عقد الإمتحانات ورقياً أو إلكترونياً بتطوير التعليم، وأكد أن عملية تطوير التعليم تركز على النوعية الخاصة بالأسئلة وتوفير محتوى تعليمي رقمي بجانب تقييم الطلاب وفقاً لجميع الطرق الحديثة.

جديراً بالذكر أن الوزارة قامت بالإعلان أنه سوف يتم عقد امتحانات لكلاً من الصفين الأول والثاني الثانوي، ويكون على مستوى الإدارات التعليمية، وتم التوضيح أن المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي سوف يجهز نموذجاً لطريقة وضع الأسئلة الخاصة بالإمتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *