أخبار مصر

جبنالكم أسعار ياميش رمضان 2021

شهدت أسواق الياميش، و خاصة بمعارض “أهلا رمضان”، إلي إقبالًا كبيراً من المواطنين في إطار استقرار الأسعار مقارنة مع أسعار العام الماضي.

متوسط أسعار الياميش:

أوضح أمين الصندوق بغرفة القاهرة التجارية “صلاح العبد “،إن أسعار اللوز المعبأ فئة 200 جرام بلغت 44 جنيهًا أي يبلغ سعر الكيلو إلى 220 جنيهًا، كما يباع البندق المعبأ وزن 200 جرام إلي 40 جنيها بإجمالي 200 جنيه في الكيلو، في حين يباع سعر الفستق بقيمة 64 جنيهًا أي ما يعادل 320 جنيهًا للكيلو، موضحا أن سعر قمر الدين 400 جرام يتراوح ما بين 35 إلى 40 جنيهًا .

ارتفاع الاقبال علي الشراء العام الحالي:

وأضاف أن الإقبال على شراء الياميش ارتفع بنسبة تبلغ 15% في موسم رمضان الحالي عن الموسم السابق بسبب تطبيق الاجراءات الاحترازية العام الماضي.

وأشاد أن قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور، تساعد في تحسين مستوى دخول المواطنين والرفع من قدرتهم الشرائية مما يحفزهم على الشراء وذلك الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على حركة السوق مع حلول شهر رمضان .

وأشار “العبد”، أنه لا يوجد نقص في كميات الياميش المستوردة من الخارج، حيث تم استيراد إلي الكميات التي تكفي متطلبات السوق المحلي قبل الموسم بقرابة 4 أشهر على الأقل .

معارض أهلا رمضان :

وبشأن معارض «أهلاً رمضان»، أضاف أمين الصندوق بغرفة القاهرة التجارية، أن المعارض،تساعد علي استقرار الأسعار نتيجة التخفيضات المعلنة على السلع المعروضة، مشيرا أن الغرف التجارية تدعم معارض أهلا رمضان من أجل توفير مستلزمات شهر رمضان لكافة المواطنين بأسعار منخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *