أخبار مصر

أول يوم رمضان 2021.. اعرف هتصوم كام ساعة

ينتظر أكثر من مليار ونصف مسلم في جميع أنحاء العالم، وملايين المسلمين في جمهورية مصر العربية قدوم شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة، حيث بدأ الملايين في البحث عن محرك البحث جوجل اليوم الإثنين الموافق الخامس من شهر إبريل عن موعد بداية أول يوم في شهر رمضان وموعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021، وذلك من أجل الاستعداد للصيام والتراويح وأجواء شهر رمضان المباركة.

موعد شهر رمضان 2021 فلكيًا

وتمكن علماء الفلك في تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك 2021 ميلاديا و1442 هجريًا، حيث انه من المتوقع فلكيا أن يكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث عشر من شهر إبريل الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك وذلك حسب إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

من جهتها تقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر رمضان المبارك عند غروب الشمس يوم الأحد المقبل الموافق الحادي عشر من شهر أبريل الجاري، من خلال عدد 7 لجان متخصصة تنتشر في عدة أماكن متفرقة من جمهورية مصر العربية.

عدد ساعات الصيام

ويبلغ عدد أيام شهر رمضان وفق الحسابات الفلكية 30 يومًا، وعدد ساعات الصوم في أول أيام رمضان فلكيًا، هي 14 ساعة و41 دقيقة حسب توقيت القاهرة، بينما تكون عدد ساعات الصوم يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 والذى يوافق يوم 30 رمضان 1442 هجرية، هو 15 ساعة و34 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *