أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر التجوال الكلى طوال شهر رمضان

انتشرت العديد من التساؤلات الخاصة بالمواطنين والتي جاء حول فرض حظر التجوال الكلى مع اقتراب شهر رمضان المبارك 2021، وقامت الحكومة بالرد على جميع التساؤلات التي انتشرت بين الكثير من المواطنين المصريين.

الحكومة تحسم الجدل حول فرض حظر التجوال الكلى طوال شهر رمضان

العديد من المصادر المسؤولة في الحكومة قام بنفي كل ما انتشر حول وجود حظر كلى في شهر رمضان المبارك 2021، وذلك مثلما حدث في شهر رمضان الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

يتم العمل على توفير العديد من الإجراءات التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا أثناء شهر رمضان للحد من انتشار هذا الفيروس، ومن أهمها حظر إقامة السرادقات الخاصة بالعزاء والمناسبات والأفراح، والعمل على تحديد المواعيد الخاصة بفتح وغلق المحلات والكافيهات والورش والمطاعم.

من ناحية أخرى اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا أصدرت العديد من القرارات التي تأتي ضمن استعدادات شهر رمضان المبارك للحد من انتشار هذا الفيروس، وهذا ليس من بينها التساؤل الكبير للبعض حول حظر التجوال في رمضان 2021.

شملت القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء والسماح بأداء صلاة التراويح داخل المساجد بالعديد من الإجراءات الاحترازية وهي تقتصر على نصف ساعة فقط، وأيضاً حظر إقامة أي موائد رمضانية ومنع الاعتكاف وصلاة التهجد داخل المساجد وإقامة تجمعات في بعض الأماكن المغلقة مثل السرادق والإحتفالات وغيرها من التجمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *