أخبار مصر

التعليم تكشف عن موعد الامتحان التجريبي للثانوية العامة

أفصح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعلان إلي جدول الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة، في غضون ساعات، منوها إلى أنه سيتم عقد أول امتحان تجريبي إلي طلاب الثانوية العامة في الأيام القادمة، موضحا أن الامتحان التجريبي سيكون بدون أي درجات والهدف منه هو تدريب الطلاب على شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة الجديدة، وكيفية التعامل مع التابلت، وحل أى مشكلة تقنية تواجههم في الامتحانات.

عقد امتحانات تجريبية :

وأوضح المصدر أن الوزارة ستعقد 3 امتحانات تجريبية تدريبية لتجهيز الطلاب للامتحانات الرسمية، والمزمع أن تعقد في يوليو القادم ، مشيرا أن كافة المدارس على مستوى الجمهورية تنفذ إلي إجراءات صارمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، موضحا أن كافة المدارس ستكون جاهزة تماما إلي امتحانات الثانوية العامة الرسمية، من أجل منع سقوط السيستم خلال الامتحانات، حيث أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونيا.

تشكيل لجنة متابعة :

و أكدت أنه تم تشكيل لجنة من أجل متابعة التزام كافة المدارس والكيانات التعليمية المقيد بها طلاب مصريون، بتدريس مواد الهوية القومية «اللغة العربية – التربية الدينية -الدراسات الاجتماعية – التربية الوطنية »، ويتم تقييم الطلاب بها طبقا لما جاء في الكتب الدورية.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم متابعة التزام كافة المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأدائها إلي النشيد الوطني ويتم تشكيل لجان من أجل التأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف ذلك يتعرض إلي المسائلة القانونية.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم متابعة الالتزام بتطبيق بجميع الإجراءات الاحترازية واتخاذ اللازم حين ظهور حالات مرضية واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها في وقت سابق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *