أخبار مصر

شعر الملكة تي مجنن البنات على السوشيال.. باحث يكشف عن وصفة روتين شعرها

شعر الملكة تي أثار حالة من الجدل الكبير بعد انتشار الصورة الخاصة بالمومياء على جميع وسائل التواصل الإجتماعي، وهذا بسبب جماله والحفاظ عليه لهذه المدة، ويريدون معرفة السر وراء جماله وجاذبيته بالرغم من مرور آلاف الأعوام عليه.

باحث يكشف وصفة شعر الملكة تي السبب وراء الحفاظ عليه إلى الآن

يذكر أيضاً أن شعرها الطويل ظهر وكأنه كثيف ومموج وذو اللون الداكن وهذا ما أثار انتباه الكثيرين، وخاصة الفتيات الذين تساءلوا عن روتين شعر الملكة تي بالرغم من مرور كل هذه السنوات عليه.

شعر الفراعنة يثير الجدل.. روتين شعرك إيه؟ الملكة تي تستحوذ على اهتمام  المصريات.. سها: سمنة ولا جرجير اللى يقعد 6000 سنة ده.. ريم: كتبتوا عن كل  حاجة إلا الشعر | اوان مصر

كشف باحث الحضارة المصرية مجدي شاكر خلال العديد من التصريحات أن الملكة تي تعرضت لعملية تحنيط ملكية خاصة جداً، وهي التي ساعدت في بقاء شعرها كما هو كل هذه الفترة، وهذا بجانب أنها كانت تستعمل دهن البقر مع زيت الخروع والصنوبر.

شعر الملكة "تي" يُبهر العالم وهذا سره — النهار أونلاين

يذكر أيضاً أن خبير المصريات ومدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي في جنوب سيناء في وزارة السياحة والآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان، أنه في 2010 تم تحليل الحمض النووي الخاص بالملكة تي وهي برعاية الأمين العام للمجلس الأعلي للأثار وهذا كان برعاية الدكتور زاهي حواس.

كيف احتفظت الملكة "تي" بجمال شعرها للآف السنين؟ - Alghad

وأيضاً هو الذي تم من خلاله التعرف بشكل رسمي على السيدة الكبيرة بأنها الملكة تي، ذلك حيث أن خصلات شعرها التي توجد في مقبرة توت عنخ أمن مطابقة لحمض السيدة الكبيرة وكان أيضاً للملكة تي البخلطات الخاصة بشعرها، وأن جميعها طبيعية.

سر بقاء شعر الملكة تي بهذا الجمال حتى الآن | الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *