أخبار مصر

فيروس جديد يهدد العالم أعراضه تستمر 45 يوماً.. الصحة تحذر الموانئ والمطارات

وزارة الصحة ممثلة في قطاع الطب الوقائي قامت بإرسال منشوراً تحذيرياً لجميع المديريات والموانئ والمطارات، وهذا ليتم التأكيد على تشديد جميع الإجراءات والإستعداد والحذر من فيروس نيباه الصيني وهو الجديد.

وزارة الصحة تحذر الموانئ والمطارات من فيروس نيباه الذي يهدد 4 دول

مصدر مسئول داخل وزارة الصحة والسكان قام بالتأكيد على إن المنشور أوصى جميع الموانئ والمديريات والمنافذ البرية، وذلك بالاستعداد والحذر من فيروس نيباه الصيني وتم نشر التعريف الذي يخص هذا المرض، والطرق التي تخص التعامل في حال ظهور الحالات الخاصة بالإصابة، وهذا ما تم التوصية به في الساعات الأخيرة الماضية.

كما أن المصدر أشار إلى أن الوزارة قامت بتقديم التوصية الخاصة بأهمية عرض المنشور على كل العاملين في الحجر الصحي، والبدء في تحديد جميع النقاط الخاصة بالدخول للقادمين على جميع خطوط الطيران والقادمين من بلاد “الهند وبنجلاديش وماليزيا وسنغافورة”، اتخاذ الكثير من الإجراءات الهامة التي  تساعد في التصدي لإنتشار هذا الفيروس الجديد.

المصدر أيضاً أكد أن الوزارة قامت بالتشديد على الأهمية الكبرى الخاصة بنقل الحالات المشتبه في إصابتها فوراً لجميع مستشفيات الحميات، وتم التوضيح أن المدة الخاصة بالعزل هي التي تتراوح ما بين من 4 لـ14 يوماً، ومن الممكن أن تمتد المدة لـ 45 يوماً، وتعتبر من الأشياء التي تم التحذير منها في الفترة الأخيرة بسبب انتشاره في العديد من الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *