أخبار مصر

بشرة خير.. وزارة التموين ترفع الحد الأقصى لمستحقي الدعم لـ 2400 جنيه شهرياً

وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت أن ترفع الحد الأقصى لدخل جميع مستحقي الدعم من الموظفين لـ 2400 جنيه شهرياً، وتكون لجميع أصحاب المعاشات وتصل لـ1500 جنيهاً شهرياً بدلاً من 1200 جنيهاً.

وزارة التموين ترفع الحد الأقصى لمن يستحقون الدعم لـ 2400 جنيه شهرياً

من الجدير بالذكر أيضاً أن وزير التموين الدكتور علي مصيلحي أعطى القرار رقم 62 لسنة 2021 الحق في استخراج بطاقة تموينية جديدة، وهي التي تكون العمالة الموسمية المؤقتة وجميع العاملون في الزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنيون والحرفيون الذين لديهم بعض الأعمال الحرة.

أيضاً أصحاب الدخول الضعيفة المتعطلين عن أعمالهم ومن في حكمهم، وأيضاً كل من حصلوا على جميع المؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل، وهذا يكون بموجب البحث الإجتماعي الذي يثبت أن الدخل الشهري تكون للمواطن، وهو صاحب الطلب وتكون بحد أقصى 2400 جنيهاً.

جديراً بالذكر أيضاً أن القرار شمل جميع العاملون في الحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليها، ويكون بحد أقصى 2400 جنيها، وأيضاً يتم إعطاء القرار في استخراج بطاقة تموينية حديثة لجميع أصحاب المعاشات من العاملين في الحكومة أو قطاع الأعمال العام، أو القطاع الخاص المؤمن عليه ويكون بحد أقصى 1500 جنيه.

كما أنها من الأشياء التي تساعد في توفير الإعانة الكبيرة لجميع المواطنين الذين لا يوجد لديهم عائد كبير، وهي التي تساعد كثيراً في إعانتهم على الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *