أخبار مصر

عاجل.. وزارة التعليم تكشف طريقة التعامل مع اسئلة “البابل شيت” لطلاب اولي وثانية ثانوي

وزارة التعليم قامت بالإعلان عن بدأ إدارة المدارس الثانوي العام بالترتيب مع الإدارات التعليمية في تدريب الطلاب، والتي تكون على طريقة التعامل مع امتحانات “البابل شيت”، وتعتبر من المقررات الهامة للوزارة.

وزارة التعليم تقدم لطلاب أولي وثانية ثانوي طريقة التعامل مع أسئلة البابل شيت

الإدارات المدرسية قامت بتحديد الطريقة الخاصة بالتعامل مع جميع أسئلة البابل شيت، ويكون هذا من خلال الكثير من الإرشادات الأساسية والتي تشمل في البداية ويكون بملئ البيانات الطالب ورقم جلوسه مع التوقيع على كشوف الحضور والغياب.

والإدارات التعليمية حصلت على تعليمات وزارة التعليم التي أكدت على أن جميع الطلاب سوف يحصلون على ورقة الأسئلة وورقة إجابة بابل شيت وإضافة له ورقة تضم الملاحظات والقوانين، وشددت على أهمية أن يقوم كل طالب بمطابقة الرقم المكتوب على ورقة نموذج الأسئلة بما هو مكتوب على ورقة الإجابة التي سوف يحصل عليها البابل شيت.

أما بالنسبة عن تعليمات التعامل مع البابل شيت لحل جميع الأسئلة فتم التوضيح أن الحل يكون بإستعمال القلم الرصاص، حيث أنه يتم البدء في تظليل الطالب للإجابة التي يقوم بإختيارها بشكل دائري، وممنوع أن يستعمل الطالب القلم الأزرق أو الحبر، ومن الممكن للطالب أن يستعمل الممحاة ليمسح بها أي إجابه يتراجع عنها.

وتم التحذير أنه في حالة قيام الطالب بتظليل أكثر من إجابة يحتسب السؤال خطأ وإن يحصل الطالب على درجة السؤال، وتم التأكيد على منع الدخول بأي كتب مدرسية أو ملخصات وأيضاً أجهزة التابلت والمحمول منوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *