أخبار مصر

بشرى للقطاعين العام والخاص.. 7 أيام اجازة في رمضان منها شم النسيم

لم تتبق سوى أيام معدودات ويحل علينا شهر رمضان المبارك الذي سيتميز بميزة جديدة لم يشهدها من قبل، وهي أنه سيشهد عدد أكثر من أيام الاجازات التي يحصل عليها الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص.

في البداية، فيتضمن شهر رمضان المبارك هذا العام، 3 أيام اجازة أولها سيكون يوم الخميس الموافق 17 رمضان والذي يوافق يوم 29 أبريل القادم، وهو التاريخ الذي من المقرر أن يجعله مجلس الوزراء اجازة بديلة ليوم الأحد 25 أبريل بمناسبة اجازة عيد تحرير سيناء.

ويصادف أيضًا يوم 19 رمضان مناسبة عيد العمال الذي يوافق يوم 1 مايو المقبل، هذا بالإضافة إلى يوم 21 رمضان الذي يشهد مناسبة شم النسيم التي توافق يوم 3 مايو، وبالمناسبة ستكون المرة الأولى التي يكون فيها شم النسيم في شهر رمضان منذ أكثر من 30 عامًا.

4 أيام جمعة.. ليكون الإجمالي 7 أيام اجازة في رمضان

وبالإضافة إلى الـ 3 أيام المذكورة، فسيتضمن شهر رمضان المبارك هذا العام 4 أيام اجازة آخرين وهم أيام الجمعة الأربعة في الشهر، وهم اجازات رسمية معروفة لعموم الموظفين في القطاع العام وغالبية القطاع الخاص، ليصبح إجمالي الاجازات في شهر رمضان 7 أيام.

وبالمناسبة فبحسب الموعد الفلكي لشهر رمضان ستكون الجمعة الأولى من شهر رمضان هي في 4 رمضان، والثانية هي 11 رمضان، والثالثة 18 رمضان، والجمعة الرابعة والأخيرة 25 رمضان.

ويشهد شهر رمضان هذا العام ظروفًا استثنائية تعود إلى وجود جائحة كورونا لكنها ليست المرة الأولى، إذ تواجد شهر رمضان من العام السابق 2020 في ظل جائحة كورونا حيث لم تكن المساجد مفتوحة بسبب ازدياد الإصابات بكورونا آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *