أخبار مصر

ربُ ضارة نافعة.. رئيس قناة السويس: سنحصل على مليار دولار تعويضاً من السفينة الجانحة

رئيس قناة السويس أسامة ربيع أكد أن القناة بدأت التحقيقات اليوم في القضية الخاصة بالسفينة الجانحة، وأوضح أن الصندوق الأسود في السفينة وسوف يكشف على ما حدث قبل جنوحها داخل القناة.

رئيس قناة السويس يعلن الحصول على مليار دولار تعويضاً من السفينة الجانحة

أضاف أثناء مداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي” والذي يبث على قناة صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في جنوح السفينة وهي التي تضم عضواً بحرياً وقانونياً وخبير التعويضات ومهندساً، وتعتبر من القضايا التي شغلت بال جميع المصريين في الفترة الماضية، لأنها من الأشياء التي أدت إلى الكثير من الخسائر.

ولفت الإنتباه إلى أن القناة سوف تحصل على أكثر من مليار دولار تعويضاً من السفينة الجانحة والشركة المالكة وتم التوضيح أن هذا حق الدولة، وتمت الإشارة إلى أن العاملين في القناة عملوا لفترة تصل لـ6 أيام وأن هناك العديد من التحقيقات الدائمة، وتعتبر من أكثر الأشياء التي تم حلها.

وأيضاً كشف أن المركب متواجدة في البحيرات ولم تخرج إلا بعد التحقيقات، وتم الكشف أن البضاعة التي توجد على السفينة التي تصل لـ3.5 مليار دولار وتأتي بخلاف السفينة، وأيضاً لفت الإنتباه إلى أن الشركة المالكة للسفينة متعاونة وأنه لا يوجد أي مشكلات وتم التأكيد على أن المشكلة من الممكن أن تنتهي سريعاً بالتراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *