أخبار مصر

خير للمصريين بالمملكة.. السفير السعودي بالقاهرة يقدم مفاجآت بخصوص التأشيرات والإقامات

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد تواصلت مع السفير السعودي بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي، وذلك ليتم بحث الأزمة الخاصة بـ العالقين المصريين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية والذين يتواجدون في مصر.

السفير السعودي في القاهرة يزف بشرى لجميع المصريين العاملين بالمملكة بخصوص الإقامات والتأشيرات

يذكر أيضاً أن هذا جاء بعد أن تلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الكثير من الاستغاثات والمناشدات الخاصة بالمواطنين المصريين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية، وهم الذين يتواجدون في مصر بالوقت الحالي.

وهم غير قادرين على العودة إلى عملهم في المملكة العربية السعودية، وهذا نظراً إلى تعليق حركة الطيران في المملكة، وتعتبر من ضمن الإجراءات التي تساعد في التصدي إلى فيروس كورونا، وذلك فضلاً عن قرب انتهاء فترة إقامتهم فيها.

السفيرة نبيلة مكرم قامت بنقل إلى السفير السعودي بالقاهرة جميع المناشدات والاستغاثات التي حصلت عليها الوزارة في الفترة الماضية، وهذا بخصوص اقتراب انتهاء الفترة الخاصة بـ إقامتهم في المملكة.

وفي هذا الشأن أكد السفير السعودي أن المملكة سوف تقوم بمد الفترة الخاصة بالتأشيرات والإقامة، وهذا يأتي في ضوء التعليق الخاص بحركة الطيران في السعودية، وقدمت الوزيرة الشكر الكثير له ولجميع السلطات والمسئولين فيها بعد إصدارهم قرار بخصوص مد التأشيرات والإقامة التي تخص المصريين الذين يعملون في المملكة للتسهيل عليهم.

كما أنها أشارت إلى إحترام المملكة وقراراتها الحالية في ظل انتشار الإجراءات الاحترازية، وهي التي تقوم الدولة بتنفيذها للتصدي إلى فيروس كورونا، وأكدت على متانة العلاقات الثنائية التي توجد بين مصر والمملكة العربية السعودية سواء قيادة وشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *