أخبار مصر

بالفيديو.. تصريحات الرئيس السيسي اليوم وتحذير الاقتراب من نهر النيل

بعد نهاية أزمة السفينة البنمية الجانحة من داخل قناة السويس، ناقش الرئيس السيسي عدد كبير من القضايا والملفات الهامة، وهي من أهمها التطورات الحديثة في سد النهضة الإثيوبي أثناء الأسابيع القادمة، وسوف نقدم لكم أهم النقاط الذي تحدث عنها الرئيس.

أهم تصريحات الرئيس السيسي اليوم وتحذيرات من الإقتراب إلى نهر النيل

الرئيس عبدالفتاح السيسي تطرق إلى الحديث عن حادث قطاري سوهاج وهو الذي حدث يوم الجمعة الماضية، وأكد أنه مؤلم لجميع المضريين، وأوضح أن الحكومة تعمل على تحديث الشبكة القديمة الخاصة بالسكة الحديد والتي تمتد لـ10 آلاف كيلو.

أيضاً طالب جميع المواطنين بالانتظار إلى نهاية المشروع وقال “بقول للناس استحملونا لحد ما نخلص المشروع، واحنا بنعمل ده هيحصل تأخير على الناس بس الناس لازم تستحمل”.

وأما عن التكلفة الخاصة بتحديث السكة الحديد كشف الرئيس أن حدم التكلفة الخاصة بالتحديث سوف تصل لـ100 مليار دولار، وأكد قائلاً “هنعمل حاجة حلوة أوي بفضلك يارب”.

يذكر أيضاً أنه كشف أنه أثناء الأسابيه القادمة سوف يكون هناك تحرك فيما يتعلق بسد النهضة، وهذا بغرض الوصول إلى اتفاق قانوني بخصوص ملئ وتشغيل السد، وأكد أن مصر حالياً في معركة تفاوض، والرأي العام العالمي يرى أن مصر جادة في التفاوض الخاص بالشكل والعمل على تحقيق الكسب إلى الجميع.

أيضاً أن لا أحد لديه القدرة أن يحصل على نقطة مياه من مصر، وصرح قائلاً “مياه مصر لا مساس بها، والمساس بها خط أحمر .. وهيبقى رد فعلنا فى حالة ذلك قد يؤثر على استقرار المنطقة بالكامل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *