أخبار مصر

422 سفينة تنتظر.. رد حازم من “أسامة ربيع” بشأن بديل لقناة السويس

حظت أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس باهتمام عالمي وغير مسبوق تسبب في التساؤل حول ما إذا كان هل هناك بديل لقناة السويس، ولكن جاء رد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، حازمًا، إذ أشار إلى أنه توجد 422 سفينة متكدسة انتظرت حتى حل المشكلة وتعويم السفينة الجانحة، ولم تبحث عن أي ممر بديل.

ماذا قال رئيس هيئة قناة السويس بعد تعويم السفينة.. وما الأخطاء؟

وتابع رئيس هيئة قناة السويس في مؤتمر صحفي تم عقده بعد نجاح الهيئة في تعويم السفينة الجانحة، مساء اليوم الاثنين، أن الهيئة تدرس تقديم حوافز للسفن التي علقت بعد حدوث أزمة السفينة الجانحة، مشيرًا إلى أنه هناك جزء من الأخطاء شخصية وفنية وهناك كذلك العوامل الجوية.

وأكمل ربيع أن قناة السويس كانت على مر السنين تشهد عبور سفن عديدة وعملاقة في ظروف جوية أشد وأصعب من الظروف الجوية التي حدثت فيها الأزمة عند عبور السفينة EverGiven لقناة السويس.

وأضاف أن الهيئة قد تمكنت من تعويم السفينة الجانحة دون اللجوء إلى تفريغ حمولتها، إذ أكد على توافر الإمكانيات وأن عمليات الإنقاذ والتعويم تمت بمعدات وكراكات الهيئة، وتم فقط الاستعانة بقاطرتين من خارج مصر.

وذكر الفريق أسامة ربيع قائلًا: “كافة الإمكانيات موجودة بالهيئة ولكن نحتاج إلى لزيادة القدرات فقط”، مؤكدًا على أن العاملين في هيئة قناة السويس لديهم خبرات متراكمة منذ 152 سنة، وهذا ما مكن رجال الهيئة من تعويم السفينة الجانحة بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *