أخبار مصر

عاجل: الحكومة تتجه لإلغاء “التوك توك” واستبداله بـ”ميني فان”

قامت وزارة التجارة والصناعة بتكثيف جهودها للشروع في تنفيذ خطتها المنتظرة والتي تمثلت في إحلال “التوك توك” وإلغاء استخدامه، وأن يتم استخدام سيارات الركاب الصغيرة “ميني فان” كبديل، كما بدأت الوزارة أيضًا في تلقي الترشيحات بخصوص وضغ آليات تنفيذ خطة الإحلال تلك.

ووفقًا للخطاب الذي تم توجيهه من قبل غرفة الصناعات الهندسية إلى نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، فقد تم ترشيح رئيس شعبة وسائل النقل بالغرفة، المهندس أيمن سعيد، ليكون ممثلًا في اللجنة التي ستكمن مهمتها في تحديد مقترحات الخطة الحكومية المذكورة وطرق تنفيذها وآليات التمويل خلال الشهرين القادمين.

اجتماع خلال أيام لبدء التحرك لإلغاء “التوك توك”

سيارات الـ”ميني فان”

ومن المفترض أن تسارع اللجنة في تنفيذ تلك الخطة الحكومية بالتخلص من مركبات التوك توك في مصر، وأن تحل محلها سيارات الركاب الصغيرة “ميني فان”، وذلك في الاجتماع الذي سيتم عقده خلال أيام وفقًا لمصادر تابعة لوزارة التجارة والصناعة.

ويأتي ذلك بعد القرار الذي صدر عن وزارة التجارة والصناعة وحمل رقم 139 لسنة 2021، والذي يتمثل في تشكيل لجنة برئاسة وزيرة التجارة والصناعة وتضم كل من مستشار رئيس الوزاراء لشئون تحديث الصناعة، حسام عبد العزيز، ومعاون وزير الصناعة ورؤساء هيئة التنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعة وهيئة المواصفات والجودة، وذلك بهدف وضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوك توك.

وتستهدف الحكومة عبر خطتها تنظيم منظومة النقل داخل المدن والأقاليم والتخلص من العشوائية التي كانت أحد أبرز أسبابها الرئيسية هي منظومة “التوك توك” بآثارها السلبية، فضلًا عن اهتمام الحكومة بالمظهر الحضاري للمدن المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *