أخبار مصر

وزارة الصحة تكشف السبب وراء زيادة الإصابات بفيروس كورونا

مستشارة وزارة الصحة والسكان للبحوث والتنمية الصحية الدكتورة نهى عاصم، أكدت إن الأعداد اليومية لجميع المصابين بفيروس كورونا لم تنخفض في الشهر الماضي، وهو يكون عكس التوقعات الخاصة بالوزارة، وعلقت قائلة “لو استمرينا بنفس أسلوب حياتنا لانخفاض منحنى الإصابات، وهناك تراخ كبير من الجميع، نحن في حاجة إلى الاستمرار في ارتداء الكمامة”.

وزارة الصحة تفجر مفاجأة حول السبب وراء زيادات الإصابات بفيروس كورونا

كما أن نهي عاصم أضافت أثناء مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية لميس مقدمة برنامج “كلمة أخيرة” والذي يتم عرضه على شاشة أون قائلة “لدينا جهات بحثية في مصر على رأسها المركز القومي للأبحاث الذي يجري أبحاثا لتطوير اللقاحات محلياً، كما أن مصر تعاقدت على كميات كبيرة من اللقاحات لتغطية الطلب المحلي”.

مستشارة وزيرة الصحة والسكان للبحوث والتنمية الصحية قامت بالتحذير من عدم الإلتزام بالتدابير الاحترازية حتي بعد الحصول على لقاحات فيروس كورونا، ليتم تجنب زيادة الإصابات الفيروس المستجد، وهو يعتبر من الفيروسات التي توجد حالياً، وتم التحذير من الموجة الجديدة الخاصة بالفيروس، ولابد من السير على جميع الإجراءات الاحترازية.

أوضحت قائلة “عندما نتحدث عن 600 مصاب يومياً، فنحن نقصد المواطنين الذين توجهوا إلى وزارة الصحة، لكن هناك مواطنون كثر يستطيعون تلقي العلاج في المنزل دون الخضوع لفحوصات PCR  في المعامل، يعني أن الأعداد الحقيقية أضعاف الـ 600 إصابة اليومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *