أخبار مصر

عاجل.. شروط جديدة تضعها التموين بعد حسم إضافة المواليد.. تعرف عليها

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قام بحسم الجدل حول إضافة المواليد إلى  البطاقات التموينية، وهم الذين تم تسجيلهم منذ عام 2018 من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر، وهم من مواليد 2005 لـ 2016.

التموين تضم شروط جديدة لإضافة المواليد

ذلك فضلاً عن أنه لن يكون هناك إضافة أي مواليد قبل انتهاء فيروس كورونا، ذلك حيث أن القرار الخاص بالإضافة كان قد أوشك أن يصدر ولكن أزمة الفيروس كانت السبب في تعطيله، ووزارة التموين تدرس التقرير الذي تم رفعه من خلال اللواء دكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق الذي يأتي بخصوص اضافة المواليد و الزوجة المستثناه منه.

مدكور أشار خلال التقرير الخاص به لوزير التموين لتوفير الخدمات التي سوف تقدم أثناء المرحلة الثانية بعد أن يتم إطلاق خدمات المرحلة الأولي أثناء أيام على موقع دعم مصر، وهي التي تتمثل في استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف.

أيضاً عملية الفصل الإجتماعي ونقل البطاقة من محافظة لـ محافظة أخرى، وأيضاً خصم الوفيات والمهاجرين بشكل تلقائي، وهذا بجانب توافر العديد من الخدمات عن طريق مصر الرقمية، والعمل على دعم مصر وأيضاً الحصول عليها من خلال مكاتب الخدمة المطورة والتي تشتمل على خدمات المرحلة الثانية.

أضاف أيضاً إلى أنه شرط أن يكون رب الاسرة من الفئات الأولى بالرعاية، ولابد أن تكون البطاقة سارية على قاعدة البيانات، وأن يكون الإضافة لجميع الأبناء والزوجة ورب الأسرة، وذلك على أن يكون بحد أقصي لجميع مستفيدي التموين بعد الإضافة الخاصة بـ 4 أفراد كحد أقصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *