أخبار مصر

بشرة خير.. القومي للأجور يدرس تطبيق الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص في يوليو

يوجد حالياً اتجاه لتطبيق زيادة الأجور خاصة الحد الأدني في القطاع الخاص، وهذا بعدما أظهر عدد من رجال الأعمال، وذلك لترحيبهم بالاستجابة لجميع التوجيهات التي تم إصدارها من خلال الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي جاءت منذ أيام بزيادة الحد الأدني لكل من يعملون في الدولة ليصل إلى 2400 بدلاً من 2000 وزيادة المعاشات.

دراسة تطبيق الحد الأدني لـ زيادة الأجور للقطاع الخاص في يوليو القادم

من ناحية محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر عضو المجلس القومي للأجور، أكد إن المجلس سوف يقوم بدراسة قرار تطبيق الحد الأدني للأجور في القطاع الخاص وهو يصل لـ 2400 جنيه، وذلك على غرار القطاع العام وهي وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي، بأن يتم زيادة الحد الأدني لجميع من يعملون في الدولة أثناء الاجتماع القادم للمجلس القومي للأجور.

أكد وهب الله في التصريحات الصحفية أنه حتى الوقت الحالي لم يتم تحديد الموعد الخاص بالاجتماع القادم للمجلس القومي، وتم لفت الإنتباه إلى أنه سوف يتم تحديد الموعد الخاص بالاجتماع الخاص بهم قريباً.

عضو المجلس القومي أكد أنه في حال تطبيق الحد الأدني الجديد الخاص بالأجور في القطاع الخاص، وسوف يتم إجراء العمل به بداية من أول شهر يوليو القادم، وتم التوضيح أنه يتم احتساب الحد الأدنى للأجور سوف يكون بـ مجموع الدخل السنوي للموظف ويكون على 12 شهراً، وهذا بما لا يقل عن 2400 جنيه في الشهر الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *