أخبار مصر

اجتماع منتظر للحكومة لتحديد أسعار البنزين الجديدة في إبريل المقبل

جميع المواطنين ينتظرون إعلان الحكومة لـ أسعار البنزين الجديدة أثناء الأيام الأولى من شهر إبريل القادم، وهي التي تتم بشكل ربع سنوي أثناء اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي يتم وفقاً إلى الآلية المحددة وتم الإتفاق عليها من خلال الجهات المعنية بعد أن تنتهي مدة الـ3 أشهر والتي انتهت مساء يوم 31 مارس 2021.

اجتماع الحكومة للإعلان عن أسعار البنزين الجديدة

من الجدير بالذكر أيضاً أن لجنة تسعير المنتجات البترولية سوف تجتمع أثناء الأيام القادمة حتي تضع التسعير الجديدة، حيث أنه سوف يشمل على أسعار الوقود والسولار والمازوت وهي التي ينتظرها مراجعة الأسعار الخاصة بها كل 3 أشهر ومن المنتظر إعلانها أثناء الأسبوع الأول من شهر إبريل القادم.

من المفترض أن يتم العمل بـ أسعار البنزين الجديدة بدءاً من شهر إبريل إلي يونيه 2021، وجميع المواطنين ينتظرون هذا القرار بفارغ الصبر ليتم التعرف على أحدث الأسعار، وهي من الأشياء التي يتم الإعلان عنها في الأيام القادمة.

اللجنة الخاصة بالتسعير التلقائي للمنتجات البترولية كانت قد قامت بإتخاذ 6 قرارات منذ أن تم تحرير الأسعار الخاصة بالبنزين والسولار في شهر يوليو 2019، وأيضاً تم خفض الأسعار الخاصة بالبنزين 25 قرشاً للتر، والعمل على تثبيت السعر الخاص بالسولار في أكتوبر 2019، وتثبيت سعر البنزين والسولار في يناير 2020، وخفض الأسعار 25 قرشاً.

أسعار المنتجات البترولية من  يناير – مارس 2021  وهي:

  • 6.25 جنيه للتر بنزين 80.
  • 7.5 جنيه للتر البنزين 92.
  • 8.5 جنيه للتر البنزين 95.
  • 6.75 جنيه للتر السولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *