أخبار مصر

شهادة بنوك الأهلي ومصر اخر حلاوة بسعر فائدة تصل لـ11% بعد تثبيت المركزي

أكد عدد من المسئولين في كلاً من بنكي الأهلي ومصر خلال التصريحات الصحفية، إن البنكين قرر الإبقاء على أسعار الفائدة الخاصة بـ شهادات الإدخار وتكون بدون تغيير تماشياً مع القرار الخاص بالبنك المركزي، أمس بتثبيت الفائدة.

سعر فائدة شهادات بنكي الأهلي ومصر يصل لـ11% بعد تثبيت البنك المركزي

يذكر أيضاً أن البنك المركزي المصري قرر في اجتماع اللجنة الخاصة بالسياسة النقدية أمس الخميس، وهي تساعد في تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض التي تخص المرة الثانية على التوالي، وتكون منذ بداية عام 2021 وبذلك فإنه يتوافق مع جميع التوقعات الخاصة بـ المحللين في السوق.

ويقوم كلاً من بنكي مصر والأهلي المصري ببيع العديد من الأنواع المتنوعة من شهادات الإدخار ويكون بالجنيه الثابت، والخاص بالعائد الثابت بآجال تتراوح بين عام وعامين، وتكون ثلاث سنوات وخمس سنوات والدوريات الخاصة بالعائد المتعدد للتباين بينهم وتكون بنسبة الفائدة.

البنكين يسمح من حاملي الشهادات ويكون بـ الاقتراض بضمانها والنسبة الخاصة بها تصل لـ90% من إجمالي قيمتها، ذلك يتم الحصول على قرض كاش أو شراء سيارة ويكون بدون المطالبة بتقديم المفردات الخاصة بالراتب وتحويل الراتب.

وتم عرض أسعار الفائدة التي تكون على جميع أنواع شهادات الادخار الخاصة بـ العائد الثابت بالجنيه المصري، ويكون بإختلاف أجلها داخل بنكي الأهلي المصري ومصر بعد القرار الذي جاء من خلال المركزي بالإبقاء على سعر الفائدة ويكون بدون تغيير.

البنك الأهلي المصري

  • الشهادات البلاتينية 3 سنوات وتكون نسبة الفائدة حوالي 11% سنوياً للعائد الشهري.
  • الشهادات البلاتينية 5 سنوات وتكون نسبة الفائدة حوالي 10.25% سنوياً للعائد الشهري.
  • شهادة الإستثمار “أ” وهي ذات الآجال 10 سنوات ونسبة الفائدة حوالي 9.75% سنوياً ويتم صرف العائد في نهاية المدة.
  • شهادة الإستثمار “ب” وتكون ذات الآجال العام بنسبة الفائدة التي تكون حوالي 9.75% سنوياً يصرف العائد شهرياً.
  • شهادة الإستثمار “ب” وهي تكون ذات آجال عامين ونسبة الفائدة هي تكون 9.5% سنوياً ويصرف ربع سنوياً.
  • شهادة الإستثمار “ب” وهي تكون ذات آجال ثلاث سنوات ونسبة الفائدة هي تكون 9.25% سنوياً ويصرف العائد الربع سنوياً.

بنك مصر

  • شهادة القمة الخاصة بآجال ثلاث سنوات ويتم صرف الفائدة السنوية الثابتة والتي تكون بنسبة 11% دورية صرف العائد يكون شهرياً، ويتم البدء في شرائها من أول 1000 جنيه ومضاعفاتها.
  • أما عن شهادة ادخار لأجل خمس سنوات يتم إعطاء عائداً سنوياً ثابتاً 9%، والدورية الخاصة بالصرف الخاص بالعائد الشهري ويبدأ شرائها من أول 1200 جنيه ومضاعفات الألف جنيه.
  • شهادة الادخار التي تكون بـ أجل خمس سنوات وتصرف عائداً سنوياً ثابتاً 9.5% ولكن الدورية تكون بصرف العائد سنوياً، ويبدأ شراؤها من 1000 جنيه ومضاعفات الألف.
  • شهادة ادخار لأجل 7 سنوات وهي يتم بيعها بفائدة سنوية 9.75% دورية صرف العائد شهرياً ويبدأ شراؤها من أول 750 جنيهاً.
  • شهادة ذات أجل 3 سنوات وهي تحسب فائدة متغيرة ترتبط بالصعود والهبوط أو الثبات بمتوسط أسعار الفائدة في البنك المركزي المعروف باسم “الكوريدور” وتصرف حالياً عائداً بنسبة تصل لـ 8.5% ودورية صرف العائد كل ثلاث شهور، ويبدأ شراؤها من أول 1000.
  • شهادة ذات أجل 3 سنوات وهي تحسب فائدة متغيرة يومياً ولكن مرتبطة بسعر العائد في المركزي المعروف باسم “كونيا” ويصرف العائد شهرياً ولكن يحسب يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *