أخبار مصر

شاهدوا.. بكاء وزير المالية في بداية خطبة الجمعة الثانية بجنوب سيناء

وزير المالية الدكتور محمد معيط دخل في نوبة من البكاء أثناء خطبة الجمعة، التي ألقاها وزير الأوقاف الدكتور محمد جمعة، وجاء ذلك خلال حديثه عن الوطن في بداية الخطبة الثانية، وهي من الأشياء التي لاحظها الكثيرين.

فيديو بكاء وزير المالية أثناء خطبة الجمعة في مسجد بجنوب سيناء

من الجدير بالذكر أيضاً أن الدكتور محمد مختار جمعة أكد إن للوطن حق في الإنسان، حيث قال “إذا أردت أن تعرف أصالة الإنسان فانظر إلى وفائه لوطنه، فمن لا خير لوطنه فيه ، لا خير فيه أصلاً”.

جمعة أكد أثناء إلقائه خطبة الجمعة في مسجد السلام بمدينة الطور في جنوب سيناء، إن خونة الأوطان مآلهم إلى الضياع، فإذا خان أحد الأشخاص وطنه فهو يريد أن يخسر الدنيا والأخرة، وتم بث الخطبة بشكل مباشر على القناة الأولى الفضائية من مسجد السلام في مدينة الطور بجنوب سيناء.

يذكر أيضاً أن وزارة الأوقاف قامت بالإعلان عن أن موضوع خطبة الجمعة في جميع المساجد بكافة المحافظات عن “الحق في القرآن الكريم وتطبيقاته في حياتنا”، وهي من الأشياء التي تم مناقشتها أثناء الخطبة.

الوزارة أكدت على جميع الأئمة أن يلتزموا بموضوع الخطبة نصاً أو مضموناً على أقل تقدير، وأن لا يزيد الأداء الخاص بالخطبة عن 10 دقائق لكلاً من الخطبتين الأولى والثانية، والحرص على مراعاة الظروف الحالية، وما يتوافق مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمية والفكرية والفهم المستنير للدين.

https://youtu.be/U5pMNOILOcg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *