أخبار مصر

عاجل ..الضبط علي عصابة الإتصال الهاتفي..مبروك كسبت جايزتك

إستطاعت الأجهزة الأمنية، من الكشف عن هوية المتهمين وضبطهم، وذلك تنفيذًا إلي توجيهات وزير الداخلية اللواء “محمود توفيق “.

حيث وردت معلومات أوضحتها إدارة مكافحة الجرائم المصرفية،عن قيام 3 عاطلين مقيمين في محافظة المنيا ، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، تخصص بجرائم الإحتيال و النصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم،وقيامهم بالإتصال هاتفيا بعدد من المواطنين.

طريقة الاستيلاء علي الضحايا :

والإدعاء بأنهم مندوبي خدمة العملاء في شركات المحمول والبنوك المصرية، وإيهام الضحايا بالفوز بجوائز مالية،و تطلب تحديث البيانات البنكية – على غير الحقيقة – والحصول على بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم و بيانات حساباتهم البنكية، لإيداع قيمة تلك الجوائز فيها.

و بعد تقيين الإجراءات، والتعاون مع مديرية أمن المنيا ، تم استهداف المتهمين وضبطهم ، بالإضافة إلي طلبهم لبعض العملاء التوجه إلي ماكينات الصراف الآلى «ATM» الخاصة بالبنوك.

نتائج التحريات :

وتم العثور على 6 هواتف محمولة،وإيصالات إيداع مبالغ نقدية علي حساب أحدهم في البريد المصري، و بطاقة دفع إلكترونى، في البريد المصري، وبفحص الهواتف المضبوطة بحوزتهم،من قبل قسم البحوث الفنية بالإدارة،إتضح أنهم محملين بالكثير من الملفات التى تتضمن الكثير من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة في بعض الأشخاص.

وأسفرت التحريات عن النشاط الإجرامى منذ شهر يوليو الماضي، وإختيارهم بأرقام الهواتف الخاصة للضحايا عشوائيًا بلغ عددهم 43 واقعة محددة، وذلك بإجمالى مبالغ مالية تخطت قيمتها تسعمائة وخمسون ألف جنية مصري، وتم استدعاء المجني عليهم من خلال الوقائع، وإتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *