أخبار مصر

خبر سار لـ”العمالة غير المنتظمة”.. “القوى العاملة” تعلن تسجيل 12 ألف عامل جديد

كشف وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، أن مديريات القوى العاملة التابعة للوزارة والمُوزعة على مستوى 27 محافظة، تستهدف حاليًا عمل حصر للعمالة غير المنتظمة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل حصر نحو 25 ألفًا بمدينة العلمين الجديدة، كما تم تسجيلها واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وترخيض مزاولة المهنة (الحرفة)، هذا بالإضافة إلى استخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة.

كما أكد سعفان أنه جاري استكمال ما قد بدأته الوزارة من أعمال الحصر والتسجيل فيما يخص مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، إذ تم حصر وتسجيل أكثر من 12 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة، وجرى بالفعل إصدار شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة.

استكمال تسجيل العمالة غير المنتظمة بالعاصمة الإدارية.. والوزارة تتحمل تكلفتها

وكان وزير القوى العاملة قد أكد على استمرار الوزارة في استكمال أعمال الحصر والتسجيل في باقي الشركات المتواجدة بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية”حياة كريمة” والتي دعى إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية هذه الفئة على المستوى الصحي والاجتماعي والتأميني، بهدف التمهيد لوضع خطة ومنظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة.

وعن تكلفة حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة، فتتحملها وزارة القوى العاملة جميعها سواء إصدار شهادات قياس مستوى المهارة، أو ترخيص مزاولة المهنة واستخراج بطاقات الرقم القومي للعمال بالمهنة الجديدة من خلال مصلحة الأحوال المدنية، ثم يتم تسليم البطاقة الجديدة بعد يوم واحد.

الجدير بالذكر أن مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد كان قد أعلنت حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة في شركتي أوراسكوم والمقاولون العرب، والتي تضم نحو 4000 عامل غير منتظم وبالتحديد في مشروع محطة مصرف بحر البقر لتنقية مياه الصرف الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *