أخبار مصر

وزير التموين عايز يفرح المواطنين.. قرارات جديدة بإضافة المواليد لـ5 فئات

اجتمعت مساء أمس الثلاثاء لجنة الشئون الإقتصادية في مجلس النواب في جلسة مميزة، وحضره وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، وذلك لمناقشة الكثير من طلبات الإحاطة وجميع الملفات الهامة ومن أهمها إضافة المواليد إلى بطاقات التموين وحل أزمة الحذف العشوائي، والعمل على توفير المخزون الإحتياطي لجميع السلع والخطط المستقبلية للوزارة.

قرارات استثنائية من وزير التموين بـ إضافة المواليد لـ5 فئات

يذكر أيضاً أنه منذ عام 2005 لم يتم إصدار أي قرار بخصوص اضافة المواليد الى بطاقات التموين، وتم التأكيد على أن القرار كان على وشك الصدور قبل انتشار فيروس كورونا، ولكن هذه الأزمة تسببت في حدوث تعطيل بسبب الآثار السلبية التي نتجت عنها ووجود الأزمات المالية.

تم إصدار قرار استثنائي بشأن الفئات الأكثر إحتياجاً وهم مثل الأرامل والمطلقات ومن ليس لهم عمل، وأيضاً ذوي الإحتياجات الخاصة وصاحب المعاش القليل، بأن أن يتم السماح لهم حتى إذا لم يكن لديهم بطاقة يتم إصدار بطاقة جديدة لهم، والبدء في الإضافة على البطاقات لهذه الفئات حتى 4 أفراد فقط.

أما عن الحذف العشوائي في أي حالات يتم فيها الحذف وهي تستحق أو تم الحذف بالخطأ فيتم التقدم بتظلم وسوف يتم البدء في فحصته وإعادتها من جديد لكل مستحق، وحجم الاحتياطي الإستراتيجي الخاص بالسلع يكفي إلى 4 أو 5 أشهر ويتوفر هذا الإحتياطي لأنه كان أحد الأسباب التي لديها القدرة الكبيرة على التصدي لمواجهة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *