أخبار مصر

احسب زيادتك.. اليكم طريقة حساب المرتبات والمعاشات بعد زيادة يوليو

هناك العديد من الآخبار التي تدور حول توجيهات الرئيس السيسي عن زيادة المرتبات والمعاشات مع بداية شهر يوليو القادم، وقد جاء وزير المالية ليؤكد على هذه الآخبار، وبالفعل أكد على أنه قد بدأ العمل بالفعل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كيفية حساب المرتبات والمعاشات بعد زيادة يوليو

قد أكد وزير المالية على بدأ تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، على أن يتم احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بالخدمة المدنية، على أن يكون هذا بنسبة تصل إلى 7% من الأجر الوظيفي، على أن يكون هذا بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا دون حد أقصى.

كما أن سيادته قد أوضح إلى أن الرئيس السيسي قد منح غير المخاطبين بالخدمة المدنية علاوة تصل نسبتها إلى 13% من قيمة الأجر الأساسي، على أن تكون بحد أدنى 75 جنيهًا بشكل شهري دون حد أقصى، هذا بالإضافة إلى زيادة الحافز الإضافي الشهري للمخاطبين وأيضًا لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بفئات مالية مقطوعة.

هذا إلى جانب الزيادة المالية الجديدة التي قد انعكست في رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 2400 جنية للدرجة السادسة، وقد أكد وزير المالية دكتور محمد معيط على أنه بالفعل يتم الآن تنفيذ توجيهات الرئاسة التي تهدف لتحسين دخل المواطن، والذي بالتأكيد سوف يسهم في تخيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري، الذي دائمًا ما يسعى من أجل تحسين حالته الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *