أخبار مصر

بنوك أسئلة تشمل المنهج بالكامل.. أهم استعدادات وزارة التعليم لامتحانات الثانوية 2021

قامت وزارة التعليم بالتأكيد على أنه يتم حالياً اتخاذ العديد من الخطوات التي تكون في الإطار الخاص بـ الإستعداد لإمتحانات الثانوية العامة 2021، وتم التوضيح أنه تم فتح باب التسجيل الخاص بالاستمارة الإلكترونية لجميع الطلاب منذ يناير الماضي.

وزارة التعليم تستعد لامتحانات الثانوية العامة بـ امتحانات تجريبية وبنوك أسئلة

كما أن أكثر من 90% استطاعوا أن يسجلوا استمارة التقدم للإمتحانات بشكل إلكتروني، وأنه سوف يتم الإنتهاء من موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية يوم 25 مارس الحالي، ووزارة التعليم أكدت أنه سوف يتم عقد امتحانين تجريبين للطلاب ويكون خلال شهري إبريل ويونيو لتدريب الطلاب على جميع الأسئلة.

أيضاً يتم تقديم الأسئلة التي تكون عبارة عن اختيار من متعدد في الإمتحانات، وسوف يتم عقدها بشكل إلكتروني والبدء في العديد من الخطوات الخاصة باختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل.

الوزارة أوضحت أنه من المقرر أن تبدأ الإمتحانات في يوليو 2021، وأنه جاري أيضاً تجهيز المنصات الخاصة بالامتحان بشكل يسمح بوصول الإمتحان لكل طالب بدون وجود مشكلات تقنية.

وتم تحديد من خلال الوزارة العديد من الخطوات الخاصة بطباعة الاستمارة الإلكترونية لجميع طلاب الثانوية العامة المتقدمين إلى الإمتحانات دفعة العام الدراسي الحالي 2020/2021، وتم التوضيح أنه لابد على الطالب الدخول على الوزارة والبدء في تحديد الأيقونة التي تخص التسجيل الكامل للاستمارة وكتابة الايميل الموحد الذي يخص الطالب، ويبدأ بكود الطالب ثم النقر على تسجيل الدخول وكتابة الرقم السري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *