أخبار مصر

بشرة خير لمحدودي الدخل.. شقة باقل من الايجار قسطها الشهري 1127 جنيهاً

نائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم قام بالكشف عن الإطار العام الخاص بمبادرة البنك المركزي الجديدة الخاصة بالتمويل العقاري لكل محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، وتعتبر من المبادرات المميزة في الوقت الحالي.

شقة لـ محدودي الدخل بقسط 1127 جنيهاً شهرياً من مبادرة البنك المركزي

الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج خاص بالتمويل العقاري، وهو الذي يكون لصالح محدودي الدخل ومتوسطي الدخل بسبب عدم قدرتهم على امتلاك الوحدات السكنية، وهذا من خلال قروض طويلة الآجل وتكون بفائدة تصل لـ3% منخفضة الآجال وتصل لـ30 عاماً.

كما أن جمال نجم أشار إلى أنه شرط أن يكون الدخل الشهري لمحدودي الدخل عن 4500 جنيه شهرياً بالنسبة إلى الأعزب، وعن 6000 جنيه للأسرة الواحدة، وتم التوضيح أن الحد الخاص بقيمة الوحدة السكنية في هذه المبادرة عن 350 ألف جنيه.

أن نسبة الفائدة على القروض تصل لـ3% وهي نسبة قليلة وتصل مدة التمويل وسداد الأقساط لـ30 عاماً، وتم التوضيح أنه من الممكن أن يتم الاستفادة من المبادرة بسعر الفائدة والسداد يكون على مدة أقل.

وقيمة القسط الشهري الخاصة بوحدات محدودي الدخل تصل لـ1127 جنيهاً، وتحدث قائلاً إن هذه القيمة أقل كثيراً من قيمة الإيجار، وهذا يأتي بعد حصوله على الدعم الآخر من صندوق الإسكان الإجتماعي، وهي من المبادرات الهامة التي يتم تقديمها حالياً لإمتلاك الوحدات السكنية باقل قسط شهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *