أخبار مصر

خبر حلو للقطاع الخاص.. القومي للأجور يتحرك لوضع حد أدني لهم 2000 جنيه

مصدر مطلع في المجلس القومي للأجور أكد أن العام الجاري سوف يشهد الكثير من التحسينات في موقف الحد الأدني للأجور، وهذا يكون بالنسبة إلى الموظفين والعمال في القطاع الخاص بجميع أشكاله.

القومي للأجور يتحرك لوضع حد أدنى 2000 جنيه لجميع عمال القطاع الخاص

المصدر أكد أن الفترة الماضية شهدت توافق بين جميع ممثلي المجلس الأعلي للحوار المجتمعي الخاص بالحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، وتم لفت الإنتباه إلى أنه تم الإتفاق على تنفيذ المقترح الخاص برفع الحد الأدني للأجور في القطاع الخاص لـ 2000 جنيه.

أيضاً تم التأكيد أن القرارات المنتظر تنفيذها أيضاً هي أن يتم صرف علاوة خاصة تأتي بنسبة 10% من الأجر الأساسي، وهي التي تكون بحد أدني 75 جنيهاً و150 جنيهاً حافزاً سنوياً أسوة بجميع العاملين في الدولة.

هذا يكون وفقاً لجميع القواعد والنظم الداخلية والمالية التي تحكم الشركة أو المنشأة، والتي تخص ظروفها المالية والإقتصادية، وهذا على أن يكون هذا مدعماً بالأسانيد التي تؤكد على مقدرة المنشأة في دفع ما تم التوافق عليه.

وتم لفت الإنتباه إلى أن المجلس القومي للأجور اجتمع في شهر ديسمبر الماضي برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وتم لفت الإنتباه إلى أن الوزيرة قامت بتكليف لجنة الأجور بأن تدرس المقترحات وتحديد المستويات التي تخص الحد الأدني للأجور.

تم التوقع أنه سوف يتم تطبيق القرارات الجديدة أثناء العام الجاري، ذلك حتى يتساوى جميع العاملين في القطاع الخاص والذي يصل عددهم لحوالي 25 مليون، بجميع نظرائهم ف الجهاز الإداري للدولة وهو الذي يصل عددهم لحوالي 5 ملايين عامل .