أخبار مصر

عاجل بالرابط.. وزارة التعليم تكشف عن موعد لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وزارة التعليم أكدت أنها أقتربت في الوقت الحالي من تجهيز نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول 2021 في شكلها النهائي، وهذا ليتم الإعلان عنها بشكل رسمي قريياً، وجميع الطلاب وأولياء الأمور ينتظرون النتيجة في حالة من القلق ويبحثون عنها بشكل دائم ومستمر.

وزارة التعليم تكشف عن موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

قامت وزارة التعليم بالتحذير من الروابط التي انتشرت على جميع وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” في الساعات الأخيرة الماضية، وهي التي يزعم من قاموا بنشرها أنها عبارة عن روابط خاصة بالاستعلام عن نتيجة كلاً من الصفين الأول والثاني الثانوي والتي تخص امتحانات الترم الأول.

الوزارة أكدت “لا صحة نهائياً لهذه الروابط المتداولة، وأنه لا يوجد علاقة لوزارة التربية والتعليم بها”، أيضاً تم التأكيد من خلال الوزارة أن نتيجة كلاً الصفين الأول والثاني الثانوي 2021 لن يتم الإعلان عنها من الأساسي إلى الوقت الحالي.

وتمت الإشارة إلى أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي الخاص بـ وزارة التربية والتعليم فقط، ووزير التعليم الدكتور طارق شوقي أكد إن تصحيح الإمتحانات الخاصة بكلاً من الصفين والثاني الثانوي 2021 ويتم بشكل إلكتروني بدون تدخل بشري، ويقوم الكمبيوتر بتصحيح 200 مليون إجابة بشكل إلكتروني.

كما أن شوقي أكد أن السبب وراء عدم الإعلان عن النتيجة حتى الآن أن التصحيح يتم إلكترونياً حتى الوقت الحالي، وأن الوزارة تعمل على تقديم تقرير كامل لكل طالب من المليون و200 ألف طالب في كل مادة ليتم توضيح النقاط الخاصة بالقوة والضعف فقط.

رسميًا.. رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا | الوفد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *