أخبار مصر

لو أنت منهم تبقى محظوظ.. الفئات المستحقة لزيادة المعاشات بعد قرار الرئيس السيسي

قام الرئيس السيسي بإصدار أوامر بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% وتكلفة إجمالية تصل لـ 31 مليار جنيه، وهذا فضلاً عن زيادة المرتبات التي تكون لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة ويكون بإجمالي 37 مليار جنيه، وأيضاً يتم رفع الأجور لـ 2400 جنيه.

الفئات المستحقة لزيادة المعاشات بعد قرار الرئيس السيسي

القانون الخاص بالتأمينات والمعاشات نص في مادته “35” على أن يتم زيادة المعاشات بنسبة معدل التضخم بحد أقصى والنسبة الخاصة بالزيادة تصل لـ 15%، وأيضاً لا تزيد القيمة الخاصة بزيادة المعاش لنسبة الزيادة المنسوبة إلى الحد الأقصى الخاص بأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.

ذلك حيث أن صندوق التأمين الإجتماعي يتحمل الزيادة بنسبة عن جزء من المعاش الذي يتم الإلتزام به، وأيضاً الخزانة العامة تتحمل باقي قيمة الزيادة، كما أن رئيس مجلس إدارة الهيئة أصدرت قراراً بنسبة الزيادة التي تكون بناءاً على التقرير الصادر من خلال لجنة الخبراء.

وفقاً إلي المادة 21 من القانون السابق زيادة المعاشات يستحقها هذه الفئات:

الوصول إللا سن الشيخوخة وتوافر المادة الخاصة بالإشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة لا تقل عن 120 شهراً فعلية على الأقل، وأيضاً تكون لمدة 180 شهراً فعلية بعد 5 سنوات من تاريخ العمل في القانون.

أن تنتهي الخدمة الخاصة بالمؤمن عليه من الفئات المشار إليها في البند أولاً من المادة “2” من هذا القانون الخاص بالوفاة أو العجز الكامل أو الجزئي المستديم، وأيضاً عندما يثبت عدم وجود له صاحب عمل آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *