أخبار مصر

وزير المالية يعلن عن بيان السعادة والرزق الواسع لأصحاب المعاشات : الزيادة 3 أضعاف

أصدر الدكتور محمد معيط وزيرة المالية بيان مهم يخص كل أصحاب المعاشات بشأ، كيفية صرف اليزادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأثنين.

وقال معيد في تصريحات صحفية له زيادة المعاشات نبسبة 13%، تتجاوز معدل التضخم ثلاثة أضعاف لاسيما وأن النسبة المعتمدة للتضخم هذا العام تقدر بحوالي 5%.

وأشار وزير المالية أن القانون الخاص بأصحاب المعاشات قام بتحديد نسبة الزيادة بما يعادل مستوى التضخم، وعلي الرفم من ذلك  الدولة قررت في مشروع الموازنة الجديدة إقرار زيادة تصل إلى 13% ما يعادل أكثر من 330% من هذا المعدل.

في سياق متصل ينتظر اصحاب المعاشات في مضر توقيت صرف الدقعة الأخيرة من العلاوات الخمس وذلك بعد صرف الدفعات الثلاثة الماضية علي شهور يوليو واكتوبر ويناير الماضي وجري ذلك بناء علي قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات وكان القرار ضمن حزمة من القرارات التي اعلن عنها الرئيس السيسي لمواجهة تدعيات ازمة فيروس كورونا المستجد .

من جانبها أكدت وزارة التضامن انه سوف يتم البدء في صرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس مطلع شهر ابريل القادم حيث سيوف يتم صرفها مع مستحقات اصخاب المعاشات الخاصة بهذا الشهر .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *