أخبار مصر

عاجل بالتفصيل.. السيسي يأمر بزيادة المعاشات والرواتب ورفع الأجور إقرار علاوتين

الرئيس السيسي اجتمع اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية الدكتور محمد معيط، وذلك لمناقشة العديد من القضايا الهامة في مصر، والتي تخص الرواتب والأجور الخاصة بجميع المواطنين.

الرئيس السيسي يوجه بزيادة الرواتب والمعاشات ورفع الحد الأدني للأجور وإقرار علاوتين

من الجدير بالذكر أيضاً أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أكد إن الاجتماع تناول واستعرض مشروع موازنة العام المالي القادم 2021/2022، وهي من الأشياء الهامة حالياً.

كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر في هذا الإطار أن يتم زيادة رواتب جميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، ويأتي بإجمالي حوالي 37 مليار جنيه، والعمل على رفع الحد الأدني للأجور لـ 2400 جنيه.

أيضاً أمر بإقرار علاوتين بتكلفة تصل لـ7.5 جنيه، الأولي علاوة دورية لجميع الموظفين المخاطبين بقانون الحماية المدنية، حيث أنها تأتي بنسبة 7% من الأجر الوظيفي.

العلاوة الثانية هي علاوة خاصة بجميع العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويأتي بنسبة 13% من الراتب الأساسي، والعمل على زيادة الحافز الإضافي لكلاً من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وتأتي بتكلفة إجمالية تصل لـ17 مليار جنيه.

يذكر أيضاً أنه أمر بزيادة قيمة المعاشات لحوالي 13% من الإجمالي الذي يكون تقريباً 31 مليار جنيه، والعمل على ترقية الموظفين الذين يستوفون جميع الإشتراطات الخاصة بالترقية في 30 يونيو 2021، وهذا ما يساعد كثيرتً في تحقيق تحسن في أجورهم بقيمة إجمالية تصل لـ مليار جنيه، والعمل على تخصيص برنامج الحافز المادي بقدر 1.5 مليار جنيه لجميع العاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *