أخبار مصر

وزارة التعليم تصدر تعليمات رسمية بمنع ربط تسليم الكتب للطلاب بدفع المصاريف

قامت وزارة التعليم بإصدار العديد من التعليمات الرسمية، والتي حذرت فيها جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، حيث أنها قامت بالتشديد فيه بعدم ربط تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب بدفع المصروفات المدرسية.

وزارة التعليم تحذر في بيان رسمي منع ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات

يذكر أيضاً أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أنها تقوم بالمتابعة الدائمة مع جمع المديريات التعليمية، وأيضاً رصد الموقف النهائي الخاص بتسليم الكتب المدرسية حتى يتم الاطمئنان على النسب الخاصة بالصرف والاستلام الذي يخص الكتب، والحرص على وصولها إلى الطلاب داخل المدارس.

الحكومة تنفى رفض تسليم الكتب للطلاب إلا بعد دفع المصروفات الدراسية | مبتدا

يذكر أيضاً أن وزارة التعليم قامت بالإعلان عن أن الدراسة منتظمة حالياً داخل جميع المدارس بكافة المحافظات، وأشارت إلى أنه يوجد حالياً إلتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي تساعد في الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تعرف على آلية توزيع الكتب المدرسية على طلبة مدارس الوكالة بغزة | دنيا الوطن

الوزارة أكدت أن غرف العمليات المركزية في الوزارة تستمر مع جميع الغرف الخاصة بالعمليات والتي توجد في كافة المديريات والإدارات التعليمية بجميع المحافظات، تتابع سير العملية التعليمية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني داخل جميع المدارس، ويكون وفقاً إلي الجدول الخاص بالحضور والذي تم الإعلان عنه.

الوزراء يوضح حقيقة رفض تسليم الكتب للطلاب إلا بعد دفع المصروفات | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

الوزارة أكدت أنه لا يتم تسجيل الغياب بالمدارس أثناء الفصل الدراسي الثاني، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قرر أن يكون الحضور الخاص بالطلاب داخل المدارس أثناء الترم الثاني إختيارياً، ولا يوجد فيه أي إجراءات صارمة للحضور بسبب انتشار الفيروس.

انتهاء تسليم الكتب المدرسية اليوم الأربعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *