أخبار مصر

بشرة خير من التموين.. طرح اللحوم الطازجة الكيلو بـ 60 جنيه بجميع المنافذ

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قام بالإعلان عن مبادرة طرح اللحوم الطازجة، وهي التي تكون بسعر 60 جنيهاً للكيلو، ويكون بداية من اليوم الأحد إلى يوم الخميس القادم، ويأتي بالتعاون مع جمعية مواطنين ضد الغلاء داخل محافظة الدقهلية.

وزارة التموين تطرح لحوم طازجة بـ 60 جنيهاً للكيلو والاحتياطي يكفي لبعد عيد الأضحى

من الجدير بالذكر أيضاً أن المصيلحي أكد إن هذه المبادرة تأتي بسبب التعاون المميز الذي يأتي بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، والجمعية التي تساعد في توفير اللحوم الطازجة والتي تكون بأسعار مخفضة لجميع المواطنين.

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد أنه على ما يتعلق بجميع الإستعدادات الخاصة بشهر رمضان فإن احتياطي السلع الغذائية يكفى إلى بعد عيد الأضحي، وأيضاً يتوفر مخزون القمح من 4 إلى 7 اشهر بجانب بدء حصاد الموسم الخاصة بالقمح المحلي في منتصف شهر إبريل القادم.

ومن المفترض أن يتم الحصول على 3.5 مليون طن قمح وهذا ما سوف يعزز المخزون إلى حتى أكتوبر القادم، وذلك بجانب العديد من التعاقدات التي تخص الأرز وتكون إلى نوفمبر القادم، ويتم توفير المخزون الخاص بالسكر ثلاث أشهر بجانب إنتاج السكر المحلي في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يتم الحصول على 1.7 مليون طن سكر من البنجر و900 ألف من القصب.

أما عن مخزون زيت الطعام فهو يكفي من 4 إلى 7 أشهر وأنه على الرغم من ارتفاع سعره عالمياً، إلا أن الوزارة حرصت على استقرار الأسعار الخاصة به وعدم زيادة سعر أي سلعة، ويتحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن واللحوم الطازجة والمجمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *