أخبار مصر

بشرة خير.. الزراعة تقدم كرتونة رمضان بـ100 جنيه واللحم السوداني بـ70 الكيلو

مدير عام التسويق في الزراعات المحمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المهندس أحمد فتحي، قام بالكشف عن الاستعدادات المبكرة التي تقوم الوزارة حالياً بتقديمها، ليتم مضاعفة جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لشهر رمضان المبارك.

وزارة الزراعة تطرح كرتونة رمضان بـ100 جنيه واللحم الكيلو بـ 70 جنيهاً

يذكر أيضاً أن فتحي أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية أن جميع منافذ القطاع، سوف تطرح المنتجات الخاصة بها بتخفيضات تصل لـ30%، وبكميات كبيرة لكلاً من اللحوم والدواجن والخضروات والياميش.

وأشار أيضاً إلى أن الغرض الأساسي من توفير هذه الكميات هو رفع العبء عن كاهل جميع المواطنين، وأيضاً توفير الأسعار التنافسية الخاصة بوجود المنتج التي لا تقارن بمنتجات من الخارج، وذلك نظراً لوجود الرقابة الشديدة على الأسواق.

كما أن مدير عام التسويق في الزراعات المحمية، أكد أن وزارة الزراعة لديها 400 منفذ على مستوى جميع القطاعات، ومنهم 30 ثابتاً و6 متحركين تابعين إلى القطاع، ولفت الإنتباه إلى أن الكثير من هذه المنتجات تم توفيرها من خلال المعاهد البحثية في مركز البحوث الزراعية والمواقع الإنتاجية لكلاً من الخضر والفاكهة.

فتحي أوضح أن الوزارة سوف تقدم كرتونة رمضان وأسعارها تبدأ من 100 جنيهاً إلى 250 جنييهاً، وهذا بجانب توفير البقوليات أقل من الأسواق بـ30% وهي مثل الفول البلدي بسعر 12 جنيهاً للكيلو، وكيلو اللحم بـ100 جنيه واللحوم السوداني بـ70 جنيهاً، والدواجن بـ 32 جنيهاً، والمنافذ عليها رقابة شديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *