أخبار مصر

تحذير الأرصاد الجوية من موجة الغبار الشديدة تأتي من الخليج إلى مصر

قامت هيئة الأرصاد الجوية بالتأكيد على أنه بدءاً من اليوم الجمعة تأتي موجة شديدة من الغبار، وهي التي تسبب عدم الرؤية الأفقية بشكل واضح، وهذا يكون على كلاً من شمال السعودية وجنوب العراق والكويت.

الأرصاد الجوية تحذر من موجة غبار شديدة تأتي من الخليج إلى مصر

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم أن هذه الموجة غير مسبوقة وتستمر إلى  18 ساعة قادمة، وأما عن مدى وصول موجة الغبار إلى مصر، وأكدت الهيئة أن الموجة سوف تصل إلى مصر ولكن بشكل غير قوي.

خبراء هيئة الأرصاد الجوية أكدوا أن الطقس الخاص بغداً السبت سوف يكون دافئ على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وشمال الصعيد، وأيضاً معتدل على العديد من السواحل الشمالية،  ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء، ويكون حار على جنوب البلاد نهاراً، وبارد في الليل على جنوب سيناء وشديد البرودة على شمال وجنوب البلاد.

وتعتبر من أبرز الأشياء التي تم التأكيد عليها من خلال الهيئة، وتم تحذير جميع المواطنين من الشبورة المائية التي تكون في الصباح الباكر خاصة الذين يسيرون على الطرق السريعة، وأيضاً عدم تخفيف الملابس لأنها من الأشياء التي تصيب الكثيرين بسبب وجود العديد من التقلبات المناخية التي توجد على الكثير من المحافظات المصريين لذا لابد من توخي الحظر الشديد خاصة خلال هذه الأيام مع التقلبات التي تحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *