أخبار مصر

عاجل الحكومة تكشف حقيقة وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر جديدة

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قام بنفي كل ما انتشر على العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الإلكترونية، من أنباء بخصوص صدور قرار بمد وقف تراخيص البناء لجميع الوحدات السكنية في العديد من المحافظات لمدة 6 أشهر جديدة.

الحكومة تنفي وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر جديدة

المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء قام بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية، وهي التي قامت بنفي كل هذه الأخبار، والتأكيد على أنه لا صحة لصدور قرار جاء بمد وقف تراخيص البناء لجميع الوحدات السكنية في المحافظات لمدة 6 أشهر جديدة وأنه لم يتم إصدار قرارات بخصوص ذلك.

تم التوضيح من خلال الكتاب الدوري رقم 63 لسنة 2021 الصادر عن الوزارة، وجميع المحافظات تستمر في السماح بالبناء داخل القرى وجميع ما يتبعها، وهذا ما عدا المباني الخاصة في المدن الأساسية وعواصم المحافظات، وذلك على تستمر جميع الأعمال الخاصة بالبناء حتى الدور الـ4 إلى أن يتم الإنتهاء من جميع الإشتراطات البنائية الحديثة.

وأيضاً من المقرر أن يتم الإنتهاء منها أثناء الفترة القادمة بغرض ضبط المنظومة الخاصة بالعمران داخل مصر، وتستمر أعمال البناء والإنشاءات التي تتعلق بالمشروعات الخدمية والقومية.

وأيضاً المنشأت الصناعية  والسياحية ومشروعات شركات التطوير العقاري وشركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام والخاص، في وزارة الإسكان والمدن الجديدة، وتعمل بشكل طبيعي وهي من الأشياء الهامة حالياً ويبحث عنها جميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *