أخبار مصر

بالفيديو.. أحمد موسى يحذر من انهيار سد النهضة “سيغرق مصر والسودان”

قام الإعلامي أحمد موسى بالتأكيد على إن الإتحاد الافريقي لم يقوم بتقديم أي شئ جديد في الأزمة المتعلقة بسد إثيوبيا، وهذا جاء من خلال برنامجه “على مسئوليتي” والذي يبث على فضائية صدى البلد.

أحمد موسى يتحدث عن أزمة سد النهضة وأن انهياره يسبب غرق مصر والسودان

أضاف أحمد موسى قائلاً “سد النهضة لم يتعرض لاختبار فعلي حتى الآن”، متسائلا “هل ممكن السد يستحمل 19 مليار متر مكعب من المياه.. محدش يضمن أن السد لن يتعرض لانهيار مع 19 مليار متر مكعب”.

استكمل حديثه قائلاً “السودان ومصر هيغرقوا لو السد تعرض لانهيار.. ولازم نحط كل السيناريوهات.. ممكن السد ينهار لوحده، الشعب السوداني هيعملوا ايه، وإحنا بعدهم هنعمل ايه.. من يتحمل هذه النقطة”.

قام موسى بالتأكيد قائلاً “إثيوبيا ليس لها تجربة حقيقة أن السد يحجز الكمية الهائلة خلفه.. ولم يطلعوا أي دولة على أساسيات السد ولا البنية التحتية للسد.. ملف سد النهضة هو الأولوية رقم واحد ورقم 10 للدولة، حتى نصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.. اللي حصل في ملء السد المرة الأولي لن يحدث في المرة الثانية”.

وأختتم حديثة قائلاً “أن كل الأطروحات موجودة أننا لازم نوصل لحل.. كل يوم بنروح لمرحلة خطيرة، لكن في الآخر كلنا عندنا ثقة في القيادة والرئيس عبدالفتاح السيسي”، وهي من أحدث التصريحات الخاصة به بخصوص الأزمة التي تتعلق بسد النهضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *