أخبار مصر

وزير التعليم يكشف حقيقة عقد امتحانات من KG1 إلى 3 إبتدائي

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قام بالتأكيد على أنه لم يتم عقد إمتحانات شهرية لجميع طلاب الصفوف الدراسية من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الإبتدائي، وأكد الوزير من خلال جروب معلمين مصر على تطبيق واتس أب أنه لا يوجد امتحانات من KG1 إلى الصف الثالث الإبتدائي نهائياً.

وزير التعليم يؤكد على عدم عقد امتحانات للطلاب من KG1 إلى 3 ابتدائي

يذكر أيضاً أن وزير التربية والتعليم أكد أن امتحانات صفوف النقل جميع أسئلتها اختيار من متعدد وبها 4 بدائل لكل سؤال والإجابة تكون في نفس الورقة، وهي من الأشياء التي تم الإعلان عنها مؤخراً من خلال الوزير.

الوزير قام بالتعليق قائلاً “الإجابة بنفس ورقة الأسئلة، ونوعية الأسئلة اختيار من متعدد -4 بدائل لكل سؤال ) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول”.

يذكر أيضاً أن الوزير أكد إن الزمن الخاص بالإجابة على الأمتحان لجميع صفوف النقل ساعتان لكل صف، وتوجد العديد من الضوابط الخاصة بالنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى لجميع طلاب صفوف النقل في مرحلة التعليم الأساسي، والوزير أكد أنها تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول.

و50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات الخاصة بالامتحانات، وهي التي يتم عقدها من شهر مارس إلى شهر مايو، بشرط نجاح الطالب والحصول على 50% من المجموع الكلي للإمتحان شريطة إن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *