أخبار مصر

بشرة خير.. مصر تتعاقد مع سامسونج لتوطين صناعة التابلت باستثمارات 30 مليون دولار

مصر تعاقدت اليوم الأربعاء مع شركة سامسونج لتوفير أجهزة الحاسب اللوحي المميز “التابلت” وهو الخاص بتحديث منظومة التعليم الثانوي لصالح وزارة التعليم، وهذا جاء بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من مسئولي هيئة التسليح في القوات المسلحة ومسئولي من الشركة.

مصر تتعاقد مع سامسونج لإنتاج التابلت لصالح وزارة التعليم

المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أكد أن الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم الأربعاء، تضمن على إنشاء مصنع في منطقة بني سويف يأتي باستثمارات تصل لـ30 مليون دولار.

يساعد كثيراً في توفير فرص عمل لما يقرب من 500 شخص، ويتم تدريب 1000 طالب في المصنع وداخل مراكز الشركة المتواجدة في مصر، وهذا تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، بعدما قامت بوضع برنامج للتدريب وبالترتيب بين كلاً من الشركة والوزارة، ويتم تدريب 50 طالب لمدة تستمر من 10 إلى 15 يوماً على الخطوط الخاصة بالإنتاج في مصانع الشركة بالخارج، وينتظره الكثيرون حالياً.

المتحدث الرسمي أكد على أن الاتفاق شمل على تحديث مويل التابلت حتي يصبح T505N موديل 2020 بدلاً من T585 موديل 2016، والغرض من ذلك هو تحسين المواصفات الفنية وفقاً إلى أحدث التكنولوجيا الحديثة التي تتوفر حالياً، ومن المفترض أن يتم البدء في التوريد من مصنع التابلت داخل بني سويف بدءاً من 2022 ويكون الشعار المدون على التابلت هو عبارة “صنع في مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *