أخبار مصر

احذروا من أسماك الأرانب سمها قاتل ولا يوجد دواء للشفاء منه

خبير الإستزراع السمكي في وزارة الزراعة الدكتور صلاح حجازي أكد إن تناول وجبة من أسماك الأرانب السامة، قد يؤدي في العديد من الأوقات إلى توقف عضلة القلب تماماً وينتج عنه الوزارة أثناء 60 دقيقة بسبب سميتها الشديدة.

وزارة الزراعة تحذرمن أسماك الأرانب القاتلة بسبب سمها الشديد

يذكر أيضاً حجازي قام بالتأكيد خلال العديد من التصريحات الصحفية قائلاً إن هذا النوع من الأسماك يتم إصطيادها من البحر الأحمر والمتوسط، وهي توجد بكميات كبيرة وعندما يقوم الصيادون بإصطيادها يقومون بعرضها داخل الأسواق إلى البيع.

وتمت الإشارة من خلال خبير الإستزراع السمكي إلى أن وزارة التموين تقوم بوضع عقوبات رادعة لكل من يقوم ببيع وعرض هذه السمكة للبيع، وتم التنويه إلى أن هيئة الثروة السمكية دورها إرشادي فقط، وهي التي تصدر العديد من التعليمات ولابد على جميع الصيادين إتباعها ومن أهمها منعهم من صيد هذه الأسماك.

وتم التوضيح أن أسماك القراض يتم التعامل معها بصعوبة، وذلك لأنها تحتاج إلى الحرافية الكبير في التعامل معها وصيدها وتنظيفها وتنظيف جلدها لأن شوكها سام جداً، وأضافت أنه محرم صيدها داخل مصر بسبب خطرها الشديد الذي يؤدي للوفاة.

تم تحذير جميع المواطنين من تناول أسماك الأرانب “القراضة”، حيث إنه يوجد علاج لسمها إلى الوقت الحالي، وهي سميته إلى الإنسان وأنه لا يوجد علاج حتي الآن ليتم القضاء على السم الذي يوجد فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *