أخبار مصر

التعليم تقدم إقتراح لحل أزمة ضعف الشبكات لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي

أوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه لا مانع من استخدام اي شريحة بيانات اخرى علي التابلت داخل امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي الالكترونية ، من ،وذلك علي حسب قوة الشبكة في المنطقة .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم : لكن في تلك الحالة التكلفة فسوف يتحمل ولي الامر ، مع التأكيد أن ذلك الحل هو المسموح به في حين ضعف شبكة شريحة التابلت التي تسلمها الطالب مع التابلت .

عدم إستخدام الموبايل داخل اللجان:

وأشارت وزارة التربية والتعليم : لا حاجة الي استخدام موبايل اخر كحلقة اتصال بالانترنت خلال سير الامتحان داخل اللجان ، حتى لا يتعرض الطالب إلي المساءلة القانونية في حين دخول اللجنة بالموبايل .

حيث أدي طلاب الصف الاول الثانوي إلى إمتحاناتهم من خلال لجانهم الامتحانية ، في محافظات القاهرة ،والشرقية ،و البحيرة ،والسويس ، وبورسعيد ، والغربية ،ودمياط ،والمنيا، والوادي الجديد ،وبني سويف ،ومطروح ،وقنا ، واسوان ،حيث تقرر لهم الدخول على منصة الامتحان ، من الساعة التاسعة صباحا وحتي 10:15 صباحا من أجل اداء امتحان اللغة الاجنبية الاولى.

‏كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها قامت بتشكيل غرف عمليات على مستوى الإدارات التعليمية تحت رئاسة مدير عام الإدارة التعليمية وعضوية كل من مدير التعليم الثانوي ،ووكيل الإدارة التعليمية ،ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية، ومدير التطوير التكنولوجي والموجه أول المادة التي يتم من خلالها الامتحان.

تطبيق القانون علي الطالب وكل من يسمح بالغش:

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي ” أن كل طالب من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، سيدخل إلي اللجنة ومعه جهاز موبايل أو يتم ضبطه وهو يمارس الغش الإلكتروني، سيتم تطبيق القانون عليه مباشرة.

كما أكد وزير التربية والتعليم، على أنه سيتم تطبيق القانون على أى عضو من داخل الإدارة التعليمية يسمح بالغش داخل أي لجنة امتحانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *