أخبار مصر

بدعوي خدمة الشراء..الحكومة تكشف مفاجأة حول خصم 30% من رواتب الموظفين

كشفت مدير عام وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني في وزارة المالية “داليا فوزي”، عن حقيقة خصم نسبة 30% من رواتب كافة العاملين في الجهاز الإداري إلي الدولة بدعوى تقديم خدمة الشراء عن طريق الراتب على بطاقات ميزة.

وأوضحت “داليا فوزي”،من خلال مداخلة هاتفية علي برنامج “اليوم”،والذي يذاع من خلال فضائية “دي إم سي”: “أن الخبر يعد شائعة وليس له أي أساس من الصحة ولكن هناك جزء من التحريف”، موضحة: “تأتي الخدمة تشجيعا إلي المواطنين على التوجه من أجل الشراء الإلكتروني”.

وزارة المالية توضح حقيقة شائعة 30% من رواتب العاملين على بطاقات "ميزة".. وكيف يستفيد المواطن منها #اليوم

وزارة المالية توضح حقيقة شائعة 30% من رواتب العاملين على بطاقات "ميزة".. وكيف يستفيد المواطن منها#اليوم

Posted by dmc TV on Sunday, February 28, 2021

وأضافت: “الدولة ملتزمة بصرف كافة مستحقات العاملين في الجهاز الإداري إلي الدولة”، مشيرة : “خدمة الراتب المقدم من خلال ميزة وهي خدمة اختيارية تتم نتيجة إلي طلب الموظف، حيث سيتم توفير نسبة 30% من قيمة الراتب متوفر إلي استخدامها داخل علميات الشراء الإلكتروني من خلال الانترنت أو غيرها من المنافذ و الخدمات المخصصة إلي البيع”.

وأوضحت أنه يتم خصم المبلغ الذي يستخدم علي تلك الخدمة داخل عملية الشراء من قبل راتب الشهر التالي مباشرة، وذلك إبتداء من تشغيل بطاقات الدفع الوطنية المطورة “ميزة.

تنفيذ المشروع بعدد من البنوك:

و بدأت الوزارة  بالفعل  في تنفيذ ذلك  المشروع مع  عدد9 بنوك مصرية،وذلك إبتداء من الشهر الجاري، على أن يتم الانتهاء من تفعيل الخدمة إلي كل موظفي الدولة مع إنتهاء العام الجاري.

وإستكملت ، أنه سيتم مع إنتهاء ديسمبر القادم ،و الانتهاء من تحويل كافة البطاقات الحكومية الإلكترونية، من أجل صرف مستحقات العاملين في الدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة والتي عرفت إعلاميًا بـ إسم «كروت ميزة» وهي المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ و التى توفر لهم خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *