أخبار مصر

بشرة خير.. تشريعية النواب توافق على تأجيل تنفيذ قانون الشهر العقاري إلى نهاية العام

اللجنة التشريعية في مجلس النواب وافقت من حيث المبدأ على المشروع الخاص بالقانون الذي يتم تقديمه من خلال النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية، بأن يتم إرجاء تطبيق قانون الشهر العقاري، وهذا إلى نهاية شهر ديسمبر 2021 والخاص بتعديل المادة رقم 42 من قانون الضريبة التي تكون على الدخل واللجنة قررت أن تناقش المواد الإثنين.

النواب يوافق بشكل مبدئي على تأجيل تنفيذ قانون الشهر العقاري إلى نهاية العام

من الجدير بالذكر أيضاً أن المستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية تم الإعلان من خلاله على موافقة الحكومة على تأجيل تطبيق القانون، تم التأكيد من اجتماع اللجنة اليوم الأحد أن الحكومة سوف تقدم مشروع قانون متكامل بشكل خاص بالضريبة التي تكون على الدخل.

التعديل المقدم هو الذي نص على المادة الأولى ويأتي بإلغاء العمل من خلال القانون رقم 16 لسنة 2020 بخصوص التعديل الأساسي للعديد من الأحكام الخاصة بالقانون رقم 114 لسنة 1946، وهو الخاص بتنظيم الشهر العقاري لـ 31 من ديسمبر 2021 “2”.

أما عن المادة الثانية وهي التي تكون باستبدالها بنص المادة 42 من قانون الضريبة التي تكون على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 ونص على أن يتم فرض الضريبة الخاصة بالتصرفات العقارية وتأتي بسعر “2.5%” وبغير أى تخفيض على الإجمالي الذي يخص قيمة التصرف في العقارات التي يتم بنائها أو الأراضي الخاصة بالبناء عليها ما عدا القرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *