أخبار مصر

اوعي تفكر تاخد الموبايل معاك الامتحان.. هتدفع غرامة 10 آلاف جنيه

وزارة التعليم قامت بإصدار بيان لها منذ قليل على صفحتها الرسمية عبر فيس بوك، وردت على كل ما يثار بخصوص جميع الشكاوى التي تخص الطلاب بسبب سقوط سيستم إمتحان الصف الأول الثانوي.

وزارة التعليم تحذر من الموبايل في الامتحان يعرض الطالب لدفع غرامة 10 آلاف جنيه

من أهم ما ركزت عليه وزارة التعليم اثناء البيان الخاص بها أن كل طالب يدخل إلى اللجنة ومعه الموبايل أو يتم ضبطه وهو يمارس أي نوع من أنواع الغش، ويتم تطبيق عليه القانون بشكل مباشر، وأيضاً أي عضو من الإدارة التعليمة يسمح بذلك تطبق عليه العقوبة.

لم يتم التهاون في القانون الذي يكافح جميع الأعمال التي تؤثر على الإمتحانات، وأيضاً وافق عليه مجلس النواب السابق للتصدي لجميع الظواهر الخاصة بالغش في الإمتحانات، وحيازة أي أجهزة تستعمل في الغش داخل الامتحانات.

المادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالإمتحانات تنص على أنه مع عدم الإخلال بجميع الأحكام الخاصة بقانون الطفل المشار له، يتم المعاقبة بغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه من حاز بلجان الإمتحانات خلال انعقادها بدون مقتضى أي من أجهزة الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة التقنية الحديثة.

يتم توقيع عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، وهذا يكون على الطباعة أو النشر أو الترويج بأي شكل من أشكاله الخاصة بالأسئلة والأجوبة وتسريب الإمتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *