أخبار مصر

استعدوا لصلاة التراويح.. وزارة الأوقاف تكشف تفاصيل إقامة الصلاة في رمضان

وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد الدكتور نوح العيسوي قام بالتعليق على القرار الخاص بإقامة صلاة التراويح داخل المساجد في شهر رمضان المبارك، وهي التي ينتظرها جميع المسلمين خاصة بسبب عدم أداء الصلاة في المساجد في شهر رمضان الماضي.

وزارة الأوقاف تعلن عن إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل وتطبيق الإجراءات الاحترازية

قام نوح العيسوي بالتأكيد في مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” الذي يبث على قناة صدى البلد، قائلاً “خلال الفترة الماضية كثر الحديث عن إمكانية إقامة صلاة التراويح في رمضان.. سيتم  إقامة صلاة التراويح هذا العام، واللهم بلغنا رمضان لا فاقدين او مفقودين”، وهذا الإجراءات الاحترازية يتم تقديمها من خلال وزارة الصحة لعدم حدوث أي أضرار على الصحة.

أكد أيضاً العيسوي “سوف يستمر إغلاق دورات المياه في المساجد خلال اقامة صلاة التراويح للحد من انتشار فيروس كورونا.. سوف يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة للمصلين.. وهناك دراسة لإمكانية إقامة صلاة التهجد الآن ولكل حادث حديث”.

يذكر أيضاً أن وزارة الأوقاف حصلت على الكثير من الاسئلة في الفترة الماضية الخاصة بجميع المسلمين، وهم الذين سألوا كثيراً عن أداء صلاة التراويح هذا العام، ولذلك قامت الوزارة بالرد على هذا السؤال وأنه سوف يتم فتح المساجد لأداء الصلاة في شهر رمضان المبارك 2021 ولكن يكون وفقاً للعديد من الإجراءات الاحترازية الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *