أخبار مصر

عاجل: وزير التعليم يكشف طريقة احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية بعد القرار الأخير

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موضحًا قرار الوزارة الأخير بخصوص الشهادة الإعدادية، إن الشهادة الإعدادية “شهادة عامة” وأن القرار الأخير قد جعل المجموع الكلي على امتحان الترم الثاني فقط، كما ستكون امتحانات الترم الثاني كاملة وليست مجمعة.

هل توجد امتحانات شهرية للشهادة الإعدادية؟.. وزير التعليم يجيب

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وفي تصريح صادر من الدكتور طارق شوقي على جروب “بناء التعليم المصري”، قال وزير التعليم: “لا يوجد امتحانات شهرية للإعدادية.. هذا الكلام يعود على سنوات النقل فقط من ٤-٨، ١٠-١١”.

كما لُوحظ مطالبات بعض أولياء الأمور بأن تقوم الوزارة بعقد امتحانات ورقية للصف الأول الثانوي وليست إلكترونية، ليرد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قائلًا: “هذا الاقتراح غير مقبول على مستوى الدولة لأسباب كثيرة”، وأضاف: “دعونا نتوقف عن مثل هذه الاقتراحات لأن الوقت ضيق والتنفيذ بالغ الصعوبة وسننفذ ما تم الإعلان عنه بلا تغيير والله المستعان وإن شاء الله الخير لنا جميعا”.

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، كان قد أصدر القرار الأخير بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية على أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الأول نجاح ورسوب فقط للانتقال للفصل الدراسي الثاني ولا تدخل في مجموع الشهادة الإعدادية، وبذلك ينحصر المجموع على امتحانات الترم الثاني فقط، وذلك بعد اعتراض أولياء الأمور على القرار السابق الذي كان قد نص على ضم امتحانات الترمين الأول والثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *