أخبار مصر

اخيراً مش هيكون في مشردين.. التضامن تستعد لإطلاق منصة المفقودين وجمع الأشخاص من الشارع

وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج قامت بالتأكيد على أن أكبر أهداف الوزارة هو توسيع جميع شبكات الخاصة بالأمان الاجتماعي، وهي من الأشياء التي تشمل على الدعم المالي والتدخلات الأخرى مثل تحسين الصحة والتعليم والإسكان والتوعية والتغذية والطفولة المبكرة وهي برامج جميعها تكمل بعضها البعض حتى يتم خروج الفقراء من هذه الدائرة المغلقة.

التضامن تقدم منصة لجمع المشردين من الشوارع ومن بلا مأوى

كما أنه يتم تقديم الرعاية المتكاملة عن طريق 2300 مؤسسة رعاية اجتماعية ومؤسسات خاصة بالدفاع الإجتماعي، لجميع الأطفال بلا مأوى ويتم العمل على التوسع في مؤسسات كبار بلا مأوى.

والإشادة في هذا الإطار بجميع الجهود الخاصة بفريق التدخل السريع، وذلك بجانب أنه سوف يتم إطلاق منصة لجميع المفقودين وجميع الأشخاص الذين لا يوجد لديهم مأوى من الشارع، وأيضاً وزارة التضامن تتولة الأولوية الخاصة بتحسين خدمات الرعاية الإجتماعية.

أيضاً الفترة القادمة سوف تشهد العديد من المهام الكبرى في الرعاية والتنمية الإجتماعية، وذلك لأنه يتم توفير الكثير من فرص العمل لبناء مجتمع منتج عن طريق برنامج فرصة وبنك ناصر الاجتماعي.

يذكر أيضاً أن الوزارة تمتلك عدد كبير من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ونسبة الإدارية التي يتم الحصول عليها من خلال البنك تتراوح ما بين 5 إلى 7%، وهي أقل نسبة إقراض بجانب أنه يوجد هناك الكثير من الفرص الكبيرة الخاصة بالتعاون مع القطاع الخاص لدراسة السوق داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *