أخبار مصر

احصل على فائدة أكبر من شهادات البنوك.. اعرف إزاي تستثمر أموالك

توفر العديد من البنوك العاملة في مصر لجميع الأفراد والشركات سواء لكلاً من المصريين أو الأجانب، وهذا يكون من خلال شراء أذون وسندات الخزانة وهي التي يتم طرحها من خلال البنك المركزي، ويكون بالنيابة عن وزارة المالية ويكون بشكل مستمر أسبوعياً مقابل عائد مجزي.

طريقة استثمار أموالك والحصول على أكبر فائدة من شهادات البنوك

البنك المركزي المصري يقوم بشكل أسبوعي بالنيابة عن وزارة المالية، عن الطرح الخاص بأذون الخزانة يومي الخميس والأحد والسندات التي تخص الخزانة يوم الإثنين من كل أسبوع، وهو واحد من الأدوات الخاصة بالتمويل بسبب عجز الموازنة.

يذكر أيضاً أنه يتم إعطاء الأذون أو السندات الخاصة بالخزانة عائداً كبيراً لجميع من يستثمرون فيها، والأولى تعتبر استثمار قصير الأجل وهو يتراوح بين ثلاث شهور و6 شهور و9 شهور وسنة، والثانية هي استثمار ذو أجل طويل أكثر من عام ويصل لـ15 عاماً.

العائد الذي يقدم على أذون وسندات الخزانة يعتبر مميزاً للعديد من العملاء، وهذا بسبب حصولهم عليه مقدماً أو حصولهم عليه بشكل ثابت، ويكون لفترة 15 عاماً وفي ظل الإتجاه المركزي الخاص بخفض الفائدة، ويكون بالمقارنة بالعائد الخاص بشهادات الادخار والتي يتم تقديمها في البنوك وتصل أعلاها 11% بشكل سنوي لمدة 3 سنوات.

أي عميل أو شركة للإستثمار في أذون الخزانة تحتاج إلى التعامل عن طريق البنك التابع له لشراء حجم الأذون، وهو الذي يحتاجها وهذا ما يستلزم فتح حساب التوفير له، والبنك المركزي يطرح أسبوعياً أذون وسندات الخزانة ويكون بعائد ثابت بدون تغيير حتي يتم انتهاء آجالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *