أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة نقل أسواق العتبة والفجالة والموسكي إلى مناطق أخرى

المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء قام بنفي كل ما انتشر على صفحات التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية من أخبار، تأتي حول نقل أسواق العتبة والموسكى والفجالة للعديد من المناطق البديلة، وهذا بغرض تمهيد المنطقة لبيعها إلى أحد المستثمرين الأجانب.

الحكومة تنفي خبر نقل أسواق العتبة والموسكى والفجالة لأماكن أخرى

أكد المركز في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء أنه تواصل مع محافظة القاهرة وهي قامت بنفي كل هذه الأخبار، وأكدت أنه لا صحة لما تردد حول نقل أسواق العتبة والموسكى والفجالة إلى مناطق أخرى تمهيداً لبيع هذه المنطقة لأحد المستثمرين الأجانب.

وأوضح على استمرار تواجد أسواق العتبة والموسكى والفجالة في أماكنهم الحالية بدون أي تغير ولا يوجد أي نية لبيعهم، وتمت الإشارة إلى أنه يوجد هناك خطة تساعد في تطوير هذه المنطقة وإعادة تنظيمها بما يتناسب مع البعد التراثي والجمالي الذي يوجد فيها عن طريق تقسيمها إلى أسواق متخصصة بجميع السلع.

أيضاً تنفيذ العديد من الباكيات المنظمة لجميع البائعين للحفاظ على أحقية أصحاب المحال التجارية في هذه الأسواق، ويتم العمل على تطوير الكثير من المناطق المفتوحة في مدينة القاهرة، وهي تأتي من ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية.

العمل على تنفيذ العديد من الأعمال لتطوير ” ميدان طلعت حرب- ميدان مصطفى كامل- شارع قصر النيل”، وهي من الأشياء التي تساعد أيضاً في تحسين الحالة المرورية في المنطقة عن طريق زيادة الحركى الخاصة بالمشاة أكثر من السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *